” فى الحاضر”

ينقسم مشروع ” فى الحاضر” الي عدة انتاجات فنية مستوحاه من اثقافة العربية على وجه العموم و المصرية على وجه الخصوص. و من هذه الإنتاجات وأبرزها ”نجميات“، وهو مشروع مُستَلهم من أعمال الفاجومي ” أحمد فؤاد نجم” الذي رحل عن عالمنا في ديسمبر عام ٢٠١٣ والذى يعد ضمن أفضل شعراء العامية المصرية وقد ذاع صيته كشاعر مصري أصيل للغته الشعرية قريبة من لغة رجل الشارع اليومية، و قد دام نشاطه الشعري على مدار ٦٠ عاماً.
وتعد نجميات أول انتاج فني تمخض عن الحدث الفني الاكبر ”في الحاضر” والذي يقام خصيصاً للاحتفاء بقوة الكلمة وإقامة منصة للعمل على إنتاجات محلية وعالمية معاصرة تهتم بتحويل و تأويل الكلمة فى مؤلفات موسيقية معاصرة وزات صيغ غير تقليدية، ومن المقرر عرض مشروع نجميات فى مهرجانات دولية فى 2017 بعد عرضه أولا بالقاهرة فى أول مارس القادم.
وتتعاون المجموعة المصرية مع لفيف من أهم الفنانين على الساحة الموسيقية فى عدة اتجاهات كالفنان العالمى “حسن خان”، و”راجح داود” الذى وضع موسيقى الأفلام فى مكانة فنية أخرى، و”شريف محى الدين” صاحب تجارب فريدة خاضها فى اوبرتية ميرامار والسقى مات,, و”عمر عقبة” أحد أهم المؤلفين المصرين والعرب على الساحة الدولية، و”أحمد مدكور” و “محمد سعد باشا ” أصحاب لغة موسيقية متميزة وتعاونهم المستمر مع المجموعة المصرية فى العديد من المناسبات أهمها إحتفالية بريسانس لعاصمة أوروبا الثقافية 2013. وتهتم المجوعة المكونة من عازفين مصرين من ست أجيال مختلفة بإظهار إمكانية التعبير الفنى بلغات معاصرة مخاطبة للمستمع المصرى والعربى